قرارات صدرت :

– قررت محكمة جنح 6 أكتوبر ثان تأجيل نظر القضية رقم 3870 لسنة 2021 والمقامة بطريق الادعاء المباشر من زاهي حواس ضد كلا من مجدي شندي الصحفي ورئيس تحرير جريدة المشهد  والصحفي  هاني رياض والدكتور عبد الفتاح البنا أستاذ الآثار باتهام سبه وقذفه عبر حوار منشور بجريدة المشهد نهاية عام 2019 إلى جلسة 13 أكتوبر المقبل للإعلان بالإحالة .

– حجزت المحكمة الدستورية العليا الدعوى المطالبة بعدم دستورية قانون 47 لسنة 1973 الخاص بالإدارات القانونية، لجلسة 4 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

– أجلت المحكمة الدستورية العليا الفصل في دعوى عدم دستورية المادتين 136 و 222 من القانون المدني فيما يخص التعويض عن الأضرار الناجمة عن بطلان العقود إلى جلسة 4 سبتمبر .

– حددت المحكمة الدستورية العليا، جلسة السبت المقبل الموافق 4 سبتمبر لنظر الدعوى المطالبة بعدم دستورية الفقرة الأخيرة من المادة الأولى من مباشرة الحقوق السياسية فيما نصت عليه من “إعفاء ضباط هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم بالشرطة من إبداء الرأي في كل استفتاء ينص عليه الدستور وفي انتخاب كل من رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وأعضاء المجالس الشعبية (المحلية) .

– حددت المحكمة الدستورية العليا جلسة 4 سبتمبر، للفصل في دعوى عدم دستورية الفقرة الثانية من المادة 6 من القانون رقم 47 لسنة 1969 بشأن إنشاء نقابة الصيادلة، فيما يتعلق بإجراءات التظلمات من قرارات لجنة القيد بالنقابة .

– حددت المحكمة الدستورية العليا جلسة السبت المقبل الموافق 4 سبتمبر لنظر الدعوى المطالبة بعدم دستورية نص الفقرة “هـ” من نص المادة 502 من القانون المدني فيما يخص حالات عدم الرجوع في الهبة .